Arabic Dutch English French German Spanish
Menu

1. ما هو التعليم عن بعد من خلال الجامعة العربية الالمانية للعلوم والتكنولوجيا ؟

تقدم جامعتنا برامجها فى التعليم المفتوح للطلبة الذين لا تسمح ظروفهم بالانتظام فى الدراسة  الجامعية النظامية، حيث تقدم برامجها من خلال محاضرات صفية أو الكترونية موجودة على موقع الجامعة, يستطيع الطالب الاطلاع عليها وتقوم الجامعة تخصيص له مشرف جامعي يمكن الاتصال به عبر الماسنجر او البريد الالكتروني  للحصول على  الايضاحات اللازمة للطلاب ، حيث تعتمد الجامعة نظام الفصل الدراسي او السنوي, وعندها يستطيع الطالب اختيار الكورسات والمواد العلمية  التى يريد  دراستها من مجموعة الكورسات المحددة لكل سنة. ويخضع لتقديم الامتحانات بها فى مواعيد الامتحانات  المحدد في بلد الطالب وباللغة التي درس بها الطالب.

2 . ما هي المزايا للحصول على الدرجات الجامعية من التسجيل في  الجامعة العربية الالمانية للعلوم والتكنولوجيا  ؟

عندما يسجل الطالب في الاكاديمية العربية الالمانية للعلوم والتكنولوجيا يصبح مؤهلاً للحصول على المحاضرات اللازمة وتختار الكورسات المطلوبة. والجامعة ملتزمة بتقديم الخدمة الادارية لطلبتها من خلال مكاتب الارتباط التابعة للجامعة  و الموجودة فى عدة مناطق فى جمهورية المانيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي والعديد من الأقطار الأخرى في العالم التي ترتبط  بالمكتب الرئيسي للجامعة، وهذه المكاتب تستقبل استفسارات الطلبة الالكترونية والمباشرة أو من خلال زيارة الطلاب المباشرة لهذه المكاتب.

3. كيف تستطيع التسجيل فى برامجنا ؟
تستطيع التسجيل من خلال طريقتين:

الطريقة التقليدية :

زيارة أحد مكاتب التسجيل المعتمدة لبرنامج الجامعة العربية الالمانية للعلوم والتكنولوجيا

في بلد الطالب، وتعبأ استمارة التسجيل التى تعطى للطالب أو الاستمارة الإلكترونية الموجودة على موقع الجامعة، وتقديم الوثائق اللازمة حسب نوع الدرجة.
بالنسبة إلى درجة  البكالوريوس  يقدم الطالب شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وأربعة صور شخصية ونسخة مصورة من جواز السفر، أما  طلبة الدراسات العليا فيقدم الطالب وثائق الدرجات الجامعية السابقة  التى حصلوا عليها بغض النظر عن سنة التخرج وبلد هذه الشهادة.

الطريقة الالكترونية : فتح نموذج القبول الالكتروني الموجود على الموقع
وتعبئته حسب البيانات المدونة عليه وارسال الوثائق المطلوبة بواسطةالبريد الالكتروني التي ترفق مع الطلب،بغية توفير المال والوقت على الطالب.

4. ما هي الدرجات التى الاكاديمية ؟

تمنح  شهادات  درجة الدبلوم سنتين بعد الشهادة الاعدادية التوجيهية , والبكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، وهذه  الشهادات يتم تصديقها من وزارة العدل و والخارجية الالمانية .

5. هل يستطيع الطلبة من كافة الجنسيات والدول التسجيل فى الاكاديمية ؟

نعم، جميع الطلبة الذين يحملون مؤهلات من أي دولة فى العالم وتكون هذه المؤهلات معترف بها فى بلدانهم يستطيعون التسجيل فى الاكاديمية العربية الالمانية للعلوم والتكنولوجيا

( برنامج التعليم عن بعد) دون تمييز خريج دولة عن دولة أخرى.

6.  هل استطيع اكمال دراستى فى الجامعة العربية الالمانية  للعلوم والتكنولوجيا اعتمادا على المؤهلات التى حصلت عليها من دولة أخرى؟

نعم . ويتم عرض هذه الوثائق على مكاتب التسجيل المعتمدة  المنتشرة عالمياً ويتم احتساب الساعات المعتمدة التى تغطيها دراسة الطالب لمعرفة أي من الدرجات  يستطيع الطالب التسجيل فيها فى الاكاديمية العربية الالمانية للعلوم والتكنولوجيا  واذا كانت هذه الشهادات صادرة  عن جامعات ومعاهد اكاديمية مرخصة فى بلدها  فانها ستكون  مقبولة لغايات اكمال الدراسة فى تحصيل اكاديمي أعلى .

7 . انا درست سابقا فى جامعة أخرى ولم أكمل دراستي بها، هل من الممكن ان اكمل دراستي فى الاكاديمية العربية الالمانية للعلوم والتكنولوجيا ؟

عزيزي الطالب. ان الطلبة الجامعيين الذين انهوا سنة او سنتين فى جامعة ما، يمكنهم اكمال دراستهم فى السنة التالية للسنة التى انهوها بنفس التخصص على ان لا يكون الطالب قد انقطع عن الدراسة لأكثر من ثلاث سنوات، وهذا ينطبق ايضا على طلبة  الدراسات العليا.

8 . هل تتيح فى الجامعة العربية الالمانية للعلوم والتكنولوجيا التخصص الذى أبحث عنه؟

تتيح الاكاديمية عدة تخصصات متنوعة لكافة الدرجات الجامعية  ،وذلك لتلبية أغلب احتياجات سوق العمل في بلد الطالب. واذا كان التخصص الذى تهتم به غير موجود فى قائمة  التخصصات دعنا نعرف التخصص لمساعدتك، وهذه التخصصات تزيد عن (40) تخصص في مجالات الاقتصاد، والحاسوب، والآداب، والعلوم الإدارية، (ومن هذه التخصصات على سبيل المثال:   ( اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التاريخ، الجغرافية العامة، علم الاجتماع، علم النفس العام، الصحافة والإعلام،   الفلسفة، الدراسات الإسلامية، علوم الحاسوب، تكنولوجيا المعلومات، الاقتصاد، إدارة الأعمال، الإدارة العامة ،المحاسبة، العلوم المالية والمصرفية، التسويق، الإدارة الصحية، الإدارة الصناعية، إدارة أعمال زارعية, العلوم السياسية،  نظم المعلومات الإدارية، القانون، التربية، ، تربية الطفل) ويستثنى منها التخصصات الطبية والهندسية وذات الطابع العلمي البحت، مثل الصيدلة، البيولوجيا، الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، وكل ما له علاقة بحياة الإنسان، والتي لا يمكن دراستها عن  بعد وتحتاج إلى تطبيقات عملية وتدريبية كثيرة .)

9. أنا خريج معهد وحصلت على دبلوم متوسط بعد الثانوية العامة دون درجة البكالوريوس، هل استطيع اكمال دراستي فى الاكاديمية ؟

بالتأكيد، فإن الطلبة  الذين حصلوا على دبلوم متوسط من معاهد جامعية مرخصة درسوا بها لمدة سنتين أو ثلاثة    وكانت دراستهم هذه بعد حصولهم على الثانوية العامة أو ما يعادلها يمكنهم اكمال الدراسة فى اكاديميتنا   بعد ان يحدد المشرف الاكاديمي التخصص الذى يسمح له باكمال دراسته بما يتلائم مع دراسته السابقة، وغالباً ما يقبل في السنة الثانية أو الثالثة.

يمكن مراسلة الاكاديمية على العنوان البريدي التالي :

Arab German Academy for Science and Technology

Quedlinburger Weg 06

51061 Köln

Deutschland

او عن طريق عنواين البريد الالكتروني:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

هواتف الجامعة

004922130204921

الفاكس:

004922130204923

 

11.  ما هو التاريخ النهائي للتسجيل؟

يستطيع الطالب التسجيل في أي وقت يرغب به اذا لم يحدد وقت معين للتسجيل في السنة الجامعية.

12.  ما هي كلفة الدراسة؟

يمكنك معرفة الرسوم الدراسية  عن كل درجة ترغب بدراستها، علماً أن نظام الرسوم يشمل كافة الخدمات الأكاديمية والإدارية اللازمة للطالب التي تقوم بها الجامعة تجاه الطلبة والرسوم التي تتقاضاها الجامعة هي اقتصادية ومناسبة لظروف الطلبة، وتتفاوت في قيمتها من دولة لأخرى  ، ويمكن دفعها نقداً أو على أقساط بعد دراسة وافية  لوضع الطالب الاقتصادي. علماً أن الرسوم الجامعية لا تشمل التأمين الصحي أو أي تأمينات أخرى قد تطلبها بعض الدول التي تعمل بها الجامعة.

13.  هل لدي التزامات أخرى تجاه دراستي للجامعة؟

نعم، الدراسة لدى الجامعة العربية الالمانية للعلوم والتكنولوجيا هي دراسة جادة ، وعلى الطلبة الالتزام بقوانين وأنظمة وتعليمات الدراسة في هذه الجامعة، والمحافظة على سمعة واسم الجامعة كونها جامعة عالمية تفخر بتميزها الأكاديمي وبكافة طلابها حول العالم.

 

 

أعلى الصفحة